الاثنين، 25 أبريل 2011

حكايات مع حصص الاحتياط :

كنا نصاب برهاب من هذه الاوراق المسطرة ، لسنا نحن الوحيدون فقط الذين يراودنا هذا الشعور بل كل المعلمات في المدرسة :















جدول الحصص الأساسي بالمدرسة :














في آخر يوم من التدريب الميداني ، اضطررت أن أمسك فصلين احتياط وكانا بالقرب من بعضهما مما اضطرني لبعض الوقت أن أراقب الفصلين وان أقف في المنتصف .
حقأ كانت تجربة فريدة ومتعبة بعض الشيء.

____________________________________


حكايتي مع ...كائن غريب !.

مع بداية صباح يوم جديد .. وإطلالةٍ معتادة على طالبات المدرسة .. شاء لي القدر أن تكتب في قصاصة الورق المرعبة .. العبارة التالية :
" فصل  2د1 5 "




ماذا تعني هذه العبارة ؟! >> لديَ انتظار بفصل 2د1 الحصة الخامسة .. تساءلت بيني وبين نفسي كيف سيكون وكيف طالباته ؟! فأنا لا أعرف الفصل ويعتبر جديد بالنسبة لي ..
بعد انتهاء الحصة الرابعة وسماع صفارة الإنذار "جرس المدرسة" توجهت إلى مرايتي العزيزة كغيري من معلمات المدرسة .. ثم انطلقت بخطوات حذرة بين أركان المدرسة .. وممراتها المليئة بالطالبات ..
وبين صراخ المراقبات وضحكات الطالبات..لأبحث عن ذلك الفصل ..

آآآآآآآه ..
أخيراً وجدت باب ذلك الفصل ..فبالكاد أراه خلف كومة من الطالبات .. أدخلتهن إلى داخل الفصل ..
لكن.. ما الذي حدث ؟!
وقفن أمامي بشكل نصف دائرة على باب الفصل ونظراتهن مخيفة !! غريبة !!
لا ..لا أعرف كيف أصفها ..
حاولت الحديث معهن .. طلبت منهن الدخول إلى أماكنهن .. لكن لا مجيب الكل ينظر إليكِ بصمت ..
وعندما بدأت تظهر على تقاسيم وجهي تعابير الغضب  .. تفوهت إحداهن والحمد لله
وقالت:
" يا أستاذة – نحن هكذا عندما نرى كائن غريب "..
تمنيت لو أستطيع الضحك بصوت عالٍ ... ههههههه
انتابني شعور أنني لست إنسان ؟! .. بل كائن من كوكب أخر ..
صحيح أنني لم أرى هذه النظرة من قبل طالبات هذا الفصل فقط .. بل رأيتها من قبل معلمات المدرسة ومراقباتها .. ولم أكن أنا فقط من يلاحظها حتى صديقاتي لاحظن هذا الشيء .. لكننا لم نكن نعرف تفسير لهذه النظرات إلى أن زرت هذا الفصل..

فإذا رأيتي صديقتي (طالبة التدريب الميداني) مثل تلك النظرات فلا ينتابكِ شعور الاستغراب .. فأنتي ببساطة  كائن غريب من كوكب أخر !!!!..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق