الخميس، 28 أبريل 2011

التبرير من الحقيبة الوثائقية:






مقدمة :



يعد التقويم أحد أركان مشروع تطوير التعليم إذ لا يمكن إحداث تطوير في أهداف ومحتوى المنهج التعليمي واستراتيجيات التدريس، والمواد التعليمية المساندة إلا بالاعتماد على نتائج التقويم الذي يؤدي دوراً بالغ الأهمية في التشخيص والعلاج والوقاية،والتطوير والتحديث
و لعل من أبرز الاتجاهات الحديثة في المجال التربوي ظهور مفهوم التقويم الأصيل الذي يعكس الواقع الفعلي للعملية التعليمية من خلال توظيف المعرفة واختبارها على فترات زمنية متتابعة ويعد البورتفوليو Portfolio أسلوبا من أساليب التقويم الأصيل الذي يهدف إلى تحسين التعليم والتعلم، لأنه يقيس ما تعجز أدوات التقويم الأخرى عن قياسه، حيث يعرض إنجازات المعلم وأفضل أعماله موثقة بالدلائل ..





فمن هذا المنطلق جمعنا أبرز إنجازاتنا بفترة التدريب الميداني و أنشئنا حقيبتنا التعليمية "مدونة ث 61".

"مدونة ث 61" هي عبارة عن نافذة نستطيع من خلالها الوقوف على ابرز إنجازاتنا وأعمالنا وتقييمها .. كذلك خصصنا بعض الزوايا لذكر إبداعاتنا و أنشطتنا اللامنهجية وبعض مواقفنا مع الطالبات سواء كانت تربوية أم بها شي من الطرفة ..  

وأخيراً نتمنى لكم زيارة ممتعه وتصفح شيق لأرجاء مدونتنا .. ونتقبل النقد البناء الذي يساهم برفع مستوى أدائنا كمعلمات وطالبات ينهلن من العلم ويبحثن عن التطور في مجال التعليم..

سائلين المولى  عز وجل أن يكون هذا الجهد المتواضع ساهم في خدمة المعلمات والطالبات ..



_________________________________________

أهدافــــنــــا :

إن من أبرز أهداف إنشاءنا لهذه الحقيبة التعليمية :

* إعطاء صورة دقيقة عن عملنا كمعلمات وتوثيق تجربتنا للتدريب الميداني ...

* اعطاء الخبرة والاستفادة للآخرين من تجاربنا ..

* تحفيز المعلمات على الاتصال وتكوين علاقات وتبادل الخبرات فيما بينهم عن طريق تقويم البورتفوليو..

* تعزيز التقويم الذاتي لأنفسنا ولإنجازاتنا في هذه الفترة ..






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق